العودة إلى الأعلى
banner-palestine

فلسطين


الشركاء

وزارة العمل

مؤسسة فلسطين للتنمية - PsDF، المؤسسة الاوروبية الفلسطينية لضمان القروض -EPCGF، منتدى شارك الشبابي، مؤسسة الشباب الدولية - IYF، مؤسسة أيركس الدولية - IREX، الشبكة الفلسطينية للإقراض الصغير والمتناهي الصغر (شراكة)

شركة باديكو، شركة نبش.كوم، موقع جوبس (Jobs.ps)

المشاريع

دعم رواد الأعمال الشباب في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة فلسطين للتنمية ومؤسستي إقراض في لبنان ويهدف إلى دعم الشباب الفلسطيني في مخيمات لبنان من خلال تمويلهم وبناء قدراتهم لاستدامة مشاريعهم القائمة أو للمساهمة في استحداث مشاريع جديدة.

توفير القروض لدعم المشاريع الشبابية الصغيرة القائمة و الجديدة

تعاونت صلتك مع المؤسسة الأوروبية الفلسطينية لضمان القروض لتوفير فرص التمويل والقروض لخريجي الكليات والجامعات ومراكز التدريب المهني ورواد الأعمال الشباب في فلسطين وذلك بهدف دعم أصحاب المشاريع الصغيرة القائمة والجديدة، وخلق فرص العمل وتشجيع التنمية المستدامة.

برنامج تميز

برنامج تميز هو ثمرة شراكة فاعلة بين مؤسسات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني والجامعات الفلسطينية. يهدف البرنامج إلى إعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتمكن والأكثر دراية بسوق العمل، ودعمهم ليكونوا أصحاب كفاءة وتحسين فرص منافستهم في السوق المحلية والدولية، أو ليصبحوا رياديين مبدعين، بما يؤهلهم ليكونوا قادة في مجتمعهم مستقبلاً.

مشروع مراكز المصادر الشبابية

يعمل المشروع على تطبيق تمهيد للتوجيه المهني، وبوابة التوظيف والتدريب الإلكترونية فلسطين تعمل، وبرنامج المهارات الحياتية، وبرنامج التدرج الوظيفي والتوظيف التابعة لصلتك ضمن برنامج مراكز مصادر التنمية الشبابية في فلسطين وبتنفيذ من قبل مؤسسة أيركس الدولية.

مشروع تطوير قدرات الجمعيات النسوية 

 

يهدف المشروع إلى تطوير قدرات الفتيات في الجمعيات النسوية عن طريق تدريبهن على طرق التصنيع الصحيحة والجودة والسلامة الغذائية  والتعبئة والتغليف وإدارة الانتاج إضافة إلى تطوير مهاراتهن في التسويق ومساعدتهن للحصول على شهادات الجودة العالمية والفلسطينية ليصبحن قادرات على إنتاج منتجات ذات جودة عالية وقادرة على المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

مشروع سلامة 

 

ينفذ المشروع برنامج لصقل مهارات وبناء قدرات المهندسين والعاملين في مشاريع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في مجال الأمن والسلامة المهنية. 

بوابة خدماتي 

تعاونت صلتك مع مؤسسة طلال أبو غزاله لإنشاء وإطلاق بوابة خدماتي الإلكترونية التي تربط الحرفيين الفلسطينيين بالمستفيدين الراغبين بخدماتهم. توفر البوابة فرص العمل للشباب خريجي التدريب التقني والمهني والحرفيين ذكوراً وإناثاً حيث تتيح لهم تسويق خدماتهم ومنتجاتهم كما أنها تتضمن نظام رصد وتوصيات لضمان تشجيع العمل بمهنية وجودة عالية.
  

مشروع تمكين 

يهدف المشروع بالتعاون مع مركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني إلى تمكين وتعزيز فرص العمل بين صفوف خريجي مراكز التدريب المهني من خلال تحسين صورة التعليم المهني.

برنامج وجد 

تهدف اتفاقية الشراكة إلى المساهمة في بناء قدرات الشباب المستفيدين من برنامج وجد الممول من قبل صندوق قطر للتنمية لدعم الشباب الأيتام في غزة.

مشروع إبدأ معنا شباب

تقدم صلتك لمؤسسة فاتن ضمانات للقروض وبرنامج لبناء قدرات موظفي فاتن والشباب المقترضين كما تدعم منتج جديد للشباب، وذلك لدعم مؤسسة فاتن في تقديم القروض للشباب لإنشاء مشاريع جديدة أو لدعم استمرارية مشاريع شبابية قائمة.
 

بوابة تعمل الالكترونية

تعاونت صلتك مع  منتدى شارك الشبابي لدعم استمرارية عمل بوابة فلسطين تعمل، وهي بوابة توظيف إلكترونية تساعد الشباب والشابات في فلسطين خلال مرحلة الانتقال إلى عالم العمل. توفر البوابة موارد وخدمات تشمل الإرشاد المهني من خلال برنامج "تمهيد"، والتعلم الإلكتروني، والتوظيف، والتدريب الخاص بريادة المشاريع، إضافة إلى خاصية مطابقة الخبرات والمهارات بفرص العمل المتاحة. تتوفر البوابة باللغتين العربية والإنجليزية.
تشمل البوابة برنامج "تمهيد" الذي يقدم تقييمات نفسية ولغوية عبر الإنترنت وإطاراً للإرشاد المهني، وتدريب المستشارين المهنيين وبناء قدراتهم. ومن الممكن تدريب العاملين الشباب ليصبحوا مستشارين لدى تمهيد، مما يعزز من عدد المستشارين المعتمدين لدى تمهيد القادرين على تقديم المشورة الشخصية بناءً على نتائج التقارير العلمية.
 

مشروع فرصتي للتوظيف عن بعد

يهدف مشروع فرصتي بالتعاون بين مؤسسة صلتك وموقع نبش.كوم لتوفير فرص عمل عن بعد للشباب في فلسطين، حيث يعمل المشروع على تحفيز الشركات وخصوصاً من الخليج العربي على الاستفادة من كفاءة وخبرات المواهب الفلسطينية لإنجاز أعمالهم عن بعد؛ بينما سيمثّل فرصتي وسيلة تتيح للشباب الفلسطيني الحصول على وظائف قيّمة توفر لهم تقييماً لخبراتهم ودخلاً مضموناً على موقع نبش.كوم

 

قصص النجاح


"أشعر أنني إذا قمت بإجراء تقييم "تمهيد" في السنة الأولى لكنت قادرة على تغيير تخصصي والذي بدوره كان قد يغير من حياتي".  

- تقوى داوود

taqwa-ta3ma-feature