العودة إلى الأعلى
  • employment-slider-3-rt
  • employment-slider-1b-rt

مسابقة تصميم رمز صلتك

تشجيعاً للمواهب الشبابية وتحفيزاً لقدراتهم الإبداعية، يسر مؤسسة صلتك دعوة الشباب من مختلف الجنسيات للمشاركة في تصميم رمز (أيقونة) للمؤسسة

من نحن

"صلتك" هي مؤسسة اجتماعية تنموية دولية غير ربحية غير حكومية مقرها في قطر وتعمل على وصل الشباب العربي أينما وجد بالوظائف والموارد اللازمة لتأسيس وتنمية مشاريعهم، وذلك عن طريق تقديم الحلول الواسعة والمبتكرة في مجال التوظيف من خلال العمل مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين.

في عام 2008، أطلقت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر - حفظها الله - بصفتها عضواً في المجموعة رفيعة المستوى وسفيراً لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، مؤسسة صلتك كمبادرة عالمية تسعى إلى تفعيل دور الشباب الرئيسي في صناعة التغيير باعتبارهم قادة المستقبل.

تؤمن صلتك بأن الشباب العربي يملك طاقة فعاّلة تسهم في نهضة المجتمعات وتنميتهاا بشكل مستدام وشامل، ومن هذا المنطلق تهدف صلتك إلى معالجة الأسباب الأصلية لانعدام الإستقرار والأمن من خلال تمكين الشباب عبر ربطهم بالفرص الوظيفية، فحينما يتحقق للشباب الاكتفاء المادي وسبل العيش الكريم فإن ذلك يغنيهم عن العوز والحاجة ويمنحهم الأمل بالمستقبل ويُقبلون على المساهمة في تنمية مجتمعاتهم ولا يعود لديهم أي سبب للجوء للجماعات والتوجهات المتطرفة.

لدى صلتك برامج وعمليات في 17 دولة بما في ذلك الجزائر ومصر والعراق والأردن ولبنان وعمان والمغرب وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والصومال والسودان وسوريا وتونس واليمن وجزر القمر. وتعمل صلتك من خلال برامجها وعملياتها في الدول على مكافحة البطالة والتطرف وتهميش المرأة والشباب، وربط الشباب بفرص العمل ، وتسهيل القروض لتمويل مشاريعهم أو ربطهم بممولي التمويل بالإضافة إلى سلسلة من برامج التدريب والتأهيل لتسهيل وصل الشباب بسوق العمل.كما وسعت صلتك نطاق عملها ليشمل دعم توظيف اللاجئين والمشردين في جميع أنحاء العالم.

تأتي كلمة صلتك من دلالة المفردة "صلة، الوصل" بحيث تهدف إلى أن تكون صلة الوصل بين الشباب وسوق العمل والمشاريع.

لجنة التحكيم

تتكون لجنة التحكيم من مختصين في مجال التسويق والإعلام والإبداع الجرافيكي على المستوى الدولي باختيار أفضل شعار متوافق مع الهدف والشروط والمواصفات. ويتم الإعلان عن الفائز رسمياً من قبل صلتك.

مواعيد مهمة

  • آخر موعد لقبول التصاميم: يوم الخميس الموافق 2018/10/18 
  • سيتم الاعلان عن التصميم الفائز: يوم الأحد الموافق 2018/11/11


المتسابق المبتكر للرمز (الأيقونة) والفائز سيشارك المؤسسة في التدشين في حدث عالمي، كما سيتم تسليط الضوء على الفائز وإبراز عمله وتصميمه من خلال وسائل الإتصال والإعلام محلياً ودولياً وعلى كافة منصات صلتك الإعلامية، كما أن هناك جوائز أخرى تهدف لدعم وإرشاد الفائز في مسار العمل.

شروط ومعايير مسابقة تصميم رمز صلتك

  1. أن يكون المتسابق من الفئة العمرية 18-35، مع كون التصميم من عمل شخص واحد وليس مجموعة أو شركة أو مؤسسة. ( مع إمكانية عرض مراحل العمل من بدء الفكرة مروراً بالمقترحات والخيارات وحتى التصميم)
  2. أن يكون الرمز (الأيقونة) المصمم عبارة عن "مرافق" لشعار المؤسسة ومرتبط بالفئة المستهدفة. silatech-logo-set-clear
  3. أن تكون فكرة الرمز (الأيقونة) جديدة وغير تقليدية.
  4. أن يكون الرمز (الأيقونة) مبتكراً ومتميزاً، وبسيطاً، وغير مقتبس من أي شعار آخر، (سيستبعد أي تقديم/متسابق إذا وجد تشابه أو اقتباس من أي تصميم سابق).
  5. أن يكون الرمز (الأيقونة) معبراً عن هوية صلتك الآتية:
    "مؤسسة صلتك هي مؤسسة اجتماعية تنموية دولية غير ربحية غير حكومية مقرها في قطر وتعمل على وصل الشباب العربي أينما وجد بالوظائف والموارد اللازمة لتأسيس وتنمية مشاريعهم وذلك عن طريق تقديم الحلول الواسعة والمبتكرة في مجال التوظيف من خلال العمل مع الشركاء الوطنيين والإقليميين والدوليين."
  6. أن يكون حجم الرمز (الأيقونة) قابلاً للتكبير والتصغير والتجسيم ليستفاد منه في مواد "صلتك" وفي استخداماتها المختلفة، مع القابلية لاستخدامه منفرداً (بوسترات، بروشورات، نشرات إعلانية، ملفات، ملصقات، بطاقات عمل.... الخ).
  7. يحق للمتقدم المشاركة بتصميم واحد فقط.
  8. يحق لصلتك طلب أية تعديلات في التصميم الفائز.
  9. جميع التصاميم التي تقدم في هذه المسابقة ستكون ملكاً لصلتك، لا يحق لمصمميها استرجاعها أو المطالبة بالتعويض لأي سبب كان.

طريقة التقديم لمسابقة تصميم رمز صلتك

  1. يقدم التصميم من خلال واجهة المسابقة وبعد تعبئة الطلب من الرابط: - الإستمارة بالإنجليزية, الإستمارة باللغة العربية, الإستمارة بالفرنسية.
  2. ترفق البيانات الشخصية للمشارك (الاسم الثلاثي، أرقام الاتصال الخاصة، والبريد الالكتروني، الخ).
  3. يتم تقديم التصميم بصيغة (vector – Ai - EPS) عالي الدقة.
  4. يقدم الرمز (الأيقونة) الواحد بحجم A4 بطريقتين: الأولى بالألوان والثانية باللونين الأبيض والأسود فقط.
  5. يقدم المتسابق التصميم بمقاسات مختلفة، مع توفير نسخة الكترونية بصيغة PDF وJPEG.
  6. يرفق مع التصميم شرح عن فكرة الشعار والألوان المستخدمة فيه.
  7. يجب ارسال الطلب الكامل وكافة المتطلبات عبر البريد الالكتروني: competition@silatech.org
  8. للملفات كبيرة الحجم، يمكن إرسال رابط التحميل (فقط باستخدام Dropbox) داخل نص ذات رسالة البريد الالكتروني بإرفاق المتطلبات أعلاه.