العودة إلى الأعلى
banner-tunisia

تونس

الشركاء

وزارة التكوين المهني والتشغيل، سمارت تونس - SMART Tunisia، براغما - الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

جمعية أسد - Association de Soutien à l'Auto-Développement، التعليم من أجل التوظيف - EFE، ميرسي كوربس - Mercy Corps

مؤسسة تيسير للتمويل الصغير، أدفانس - Advans، ميكروكريد - MicroCred، المجموعة المالية تونانفست

أوريدو - Ooredoo، بروإنفست - ProInvest، مايكروسوفت

المشاريع

برنامج أفكار الشباب

تقدم صلتك الدعم المالي والتقني لمؤسسة تيسير للتمويل الأصغر لتنفيذ برنامج يدعى "أفكار الشباب" والذي بدوره يقدم القروض، التدريب والتوجيه، وخدمات تطوير الأعمال لأصحاب المشاريع الناشئة من الشباب التونسي.

بداية 

تعمل صلتك مع مؤسسة أندا تمويل على دعم وتمويل رواد الأعمال الشباب في تونس لإطلاق مشاريع مدرة للدخل، وذلك من خلال آلية مبتكرة لتوفير قروض شبابية، وتوصيل الخدمات المصرفية للشباب في المناطق الريفية والنائية عن طريق فروع بنكية متنقلة، إضافة إلى دعم مؤسسة أندا تمويل لإطلاق مركز اجتماعي يستهدف تدريب الشباب و تطوير مشاريعهم.

المبادرة

تقدّم مؤسسة صلتك المساعدة لمجموعة ميكروكراد من أجل تطوير قروض مشاريع الشباب المبتدئة، وذلك عبر تزويدها برأسمال القروض، وخدمات تطوير الأعمال، وما يلزم من مساعدة تقنية.

تمويل شباب

تدعم صلتك جھود مؤسسة أدفانس لاستقطاب العملاء الشباب، من خلال تقديم منحة لدعم وتوجیه عملیات تسویق الشباب، وتقدیم قروض للمؤسسة من أجل جذب مشاريع الشباب القادرين على المنافسة في السوق.

 صندوق تونانفست لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

تستثمر صلتك بالتعاون مع مستثمرين مشاركين من القطاعين العام والخاص في صندوق تونانفست لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يعمل على مستوى الدولة. ويستثمر الصندوق حصصاً وشبه حصص في المشاريع التونسية المتوسطة والصغيرة التي تستحدث وظائف جيدة، وتمتاز بنماذج أعمال مبتكرة، أو تقدم منتجات وخدمات مبتكرة.

 تونس تعمل 

تونس تعمل هي بوابة توظيف تساعد الشباب والشابات في تونس على الانتقال إلى عالم العمل، وذلك من خلال توفير موارد وخدمات تتنوع بين الإرشاد المهني من خلال برنامج تمهيد، والتعلم الإلكتروني، والتوظيف، والتدريب الخاص بريادة المشاريع، إضافة إلى خاصية مطابقة الخبرات والمهارات بالوظائف المتاحة.
تشمل البوابة برنامج تمهيد والذي يقدم تقييمات نفسية ولغوية عبر الإنترنت وإطاراً للإرشاد المهني، وتدريب المستشارين المهنيين وبناء قدراتهم.

 تونس الذكية

تعمل مؤسسة صلتك على دعم تنفيذ خطة عمل "تونس الذكية" لوزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في استراتيجية التسويق والاتصال، وذلك من أجل جذب الاستثمارات المباشرة إلى تونس وتوفير فرص عمل للشباب بشركات أجنبية. ويسعى مشروع تونس الذكية إلى جعل تونس وجهة تكنولوجية ذات قدرة تنافسية عالية فى مجال تكنولوجيات الاتصال والمعلومات والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى استحداث عشرات الآلاف من الوظائف للشباب فى قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال.

مشروع فرصتي

تقدم صلتك المساعدة إلى وزارة التكوين المهني والتشغيل في تنفيذ برنامج "فرصتي" والذي من شأنه تسهيل عملية إدماج الباحثين عن وظائف في سوق العمل، ويشمل ذلك العمل على خارطة وطنية لفرص التوظيف، بناء قدرات المرشدين المهنيين، مناهج مجانية وتوفير التعلم الإلكتروني، وقاعدة بيانات للمهارات المطلوبة في سوق العمل.

مبادرة تمويل المشاريع الشبابية في المناطق الريفية والنائية

تأتي الشراكة مع مؤسسة صلتك بهدف تعزيز قدرة ASAD على دعم وتمويل مشاريع الشباب التونسي.

قصص النجاح


"صلتك هي واحدة من المنظمات الأكثر ابتكاراً وابداعاً في توفير فرص اقتصادية أمام الشباب في العالم العربي. بالنسبة لنا، فهي الشريك المثالي بسبب رؤيتها الجريئة ومشاركتها وتعاونها مع شركاء محليين"  

- محمد بريدع, المدير العام لمايكروسوفت- تونس

a-click-away-thumb-rt