العودة إلى الأعلى
banner-sudan

السودان


الشركاء

مؤسسة كسلا للتمويل الأصغر(KMFI) ، البنك الزراعي السوداني (ABS)

المشاريع

مشروع رياديي الأعمال في كسلا

تعاونت صلتك مع مؤسسة كسلا للتمويل الأصغر بهدف تعزيز نسبة تمويل الشباب حيث تقدم صلتك الدعم التقني كما توفر صندوق ضمان لتغطية الخسائر التي قد تتعرض لها التمويلات القائمة الممنوحة عبر صندوق إقراض الشباب الخاص بمؤسسة كسلا.

صندوق الخريجين


تعاونت صلتك مع بنك الادخار والتنمية الاجتماعية ومؤسسة سند الخيرية لتأسيس محفظة تمويل تختص بتمويل الشباب الخريجين بصفة عامة والخريجين المسجلين لدى الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بصفة خاصة وذلك لمساعدتهم على بدء أو تطوير مشاريعهم الخاصة وربطهم بفرص عمل.

برنامج الأمل

تحرص صلتك على توافق برامجها مع استراتيجيات الحكومات في مواجهة الإرهاب، مثل برنامج "الأمل" بالتعاون مع الحكومة السودانية وتحت إشراف الهيئة العليا المعنية بمكافحة التطرف ومحاربة أيديولوجيات الجماعات الإرهابية، حيث يعمل برنامج الأمل على إعادة دمج تأهيل الشباب الذين وقعوا في مرحلة سابقة في فخ التطرف والإرهاب، دعمهم لبدء مشاريع مدرة للدخل ويصبحوا أعضاءً منتجين في المجتمع.

سما الشباب

سما الشباب هو ثمرة الشراكة بين صلتك، بنك قطر الوطني- السودان، وبنك المزارع التجاري، ويسعى البرنامج إلى تخصيص محفظة تمويلية لبنك قطر الوطني في السودان موجهة لتوسيع برامج التمويل الأصغر الهادفة لتنمية واستدامة مشاريع الشباب واستحداث فرص عمل.